منتدى طاطا
السلام عليكم أيها الزائر أيتها الزائرة نتشرف بدعوتكم للإنضمام إلينا والتسجيل في هدا المنتدى الجميل وشكرا منتدى طاطا يرحب بكم

شباب طاطا يتطلع إلى تحقيق الصعود لقسم الهواة

اذهب الى الأسفل

شباب طاطا يتطلع إلى تحقيق الصعود لقسم الهواة

مُساهمة من طرف aicha في السبت مايو 10 2014, 16:15

يطمح نادي شباب طاطا لكرة القدم إلى تحقيق الصعود إلى القسم الأول هواة وعكس الصورة الحقيقية والايجابية للإقليم الذي أنجب العديد من الرياضيين البارزين أمثال اللاعب العربي بن امبارك الملقب ب "الجوهرة السوداء" ولاعب المنتخب المغربي زكرياء بركديش.

ويحتل فريق شباب طاطا لكرة القدم الرتبة الثانية في بطولة الصحراء شطر (أ) التي تضم كلا من فرق كلميم واد نون والجوهرة والوطية والنهضة وشباب اخفنير ووداد السمارة وحوزة السمارة.

فرغم الإكراهات المادية وغياب ملاعب رياضية تستجيب لمتطلبات وتطلعات شباب إقليم طاطا، يحقق فريق شباب طاطا لكرة القدم نتائج جد مشرفة ويسير بثبات نحو تحقيق طموح عشاق ومحبي كرة القدم للصعود إلى لقسم الأول هواة.

وأكد نائب رئيس شباب طاطا الرياضي لكرة القدم عبد اللطيف أكناو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن النادي الذي تأسس سنة 2006 ولعب لثلاثة مواسم في القسم الوطني الرابع، تمكن من الصعود الى القسم الثاني هواة سنة 2009 بفضل تضافر جهود اللاعبين والطاقم التقني ومحبي الفريق.

وقال أكناو إن طموح الفريق ينصب هذه السنة على العمل بجد لتلبية آمال عشاق كرة القدم بالإقليم والصعود لدرجة القسم الأول هواة، مبرزا في هذا الصدد أن جميع الفعاليات الرياضية والسياسية بالمدينة تحدوهم الرغبة في دعم الفريق الطاطوي.

وأوضح في هذا الصدد أن كلا من المجلس الاقليمي والبلدي ومجلس الجهة خصصوا اعتمادات مالية تقدر بحوالي 150 ألف درهم لمساعدة الفريق، إلى جانب المنحة التي تقدمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تقدر ب 180 ألف درهم.

كما تم مؤخرا توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لطاطا ونادي شباب طاطا الرياضي يتم بموجبها منح النادي غلافا ماليا يقدر ب 100 ألف درهم، يمكن مراجعتها ورفعها في حالة ما إذا حقق الفريق الصعود لقسم الأول هواة.

وأكد أنه من أجل الرقي بكرة القدم بطاطا، تم التعاقد مع المدرب خليل هلال الذي يتوفر على شهادة للتدريب وتخصيص أجرة شهرية لكل لاعب متمرس ويعول عليه الفريق تقدر ب ألف درهم، و500 درهم لكل لاعب جديد من أجل تحفيزه على العطاء وإثبات ذاته داخل الفريق، مبرزا أنه من أجل تنشئة جيل كروي وخلف يحمل المشعل، تم إنشاء مدرسة لكرة القدم تابعة للنادي يتلقى فيها أزيد من مائة طفل تقنيات ومبادئ كرة القدم لتطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم .

ووجه أكناو نداء إلى كل الغيورين والمهتمين بالشأن الرياضي بإقليم طاطا لدعم الفريق وإيجاد حلول للمشاكل التي تعيق مسيرته الرياضية خصوصا مشكل تنقلات الفريق لإجرا مباريات خارج الميدان بعدما انتهت العقدة التي كانت مبرمة مع أحدى شركات النقل بالإضافة إلى بناء ملعب جديد معشوشب وبمواصفات رياضية جيدة.
avatar
aicha
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 27
نقاط : 53881
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى