منتدى طاطا
السلام عليكم أيها الزائر أيتها الزائرة نتشرف بدعوتكم للإنضمام إلينا والتسجيل في هدا المنتدى الجميل وشكرا منتدى طاطا يرحب بكم

الخنزير البري يهاجم الساكنة باداوزدوت ويصيب فتاة اصابة خطيرة

اذهب الى الأسفل

الخنزير البري يهاجم الساكنة باداوزدوت ويصيب فتاة اصابة خطيرة

مُساهمة من طرف charaf في الإثنين نوفمبر 04 2013, 19:07

فتاة تبلغ من العمر حوالي 24 سنة تنحدر من دوار تزكي نوفلا بتراب جماعة والقاضي بمنطقة اداوزدوت بدائرة اغرم ، تعرضت صباح اليوم الأحد 03 نونبر 2013 لهجوم عنيف ومفاجىء من طرف خنزير بري هائج أصيبت على اثره الفتاة بجروح بليغة وخطيرة على مستوى الساقين ومناطق حساسة من جسدها. وحسب المعلومات الميدانية التي توصلت بها ايغرم24 ،فالفتاة كانت برفقة فتيات أخريات كن عائدات الى منازلهن بعد أنتهائهن من جمع الحطب والأعشاب،فصادف مرورهن في منطقةتسمى أ”ورتي” مع هروب الخنزير بعد اصابته بالرصاص من طرف بعض الصيادين المتواجدين بالمنطقة، فهاجمهن بشراسة وأصاب الفتاة بجروح غائرة وخطيرة .
وقد علمت ايغرم24 أن الفتاة نقلت مباشرة على متن سيارة الاسعاف التابعة لجماعة والقاضي الى قسم المستعجلات بمستشفى المختار السوسي بتارودانت لتلقي العلاج نتيجة خطورة الاصابة. وقد فتحت الجهات المختصة التحقيق في ملابسات الحادث,إلى ذلك تناشد فعاليات من المجتمع المدني بكل تراب منطقة اغرم على ضرورة تدخل السلطات الإقليمية والجهوية ومصالح المياه والغابات لتنظيم عمليات إحاشة وإبادة للخنزير البرّي الذي أصبح يهدد أرواح ساكنة المنطقة بشكل يومي وبشكل مستفز.
يذكر أن اغرم واداوزدوت واداونظيف وأيت عبدالله قد عرفت هجومات سابقة للخنزير البري عانت منها الساكنة ولم يتم اتخاذ أية إجراءات فعلية لصالح السكان الذين غادر أغلبهم قراهم في اتجاه المدن هربا من بطش وجبروت هدا الحيوان المستبد والمحمي اداريا ليصبح فوق القانون.
نقلا من إغرم 24 لأرغن برس

charaf
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 93
نقاط : 55120
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى