منتدى طاطا
السلام عليكم أيها الزائر أيتها الزائرة نتشرف بدعوتكم للإنضمام إلينا والتسجيل في هدا المنتدى الجميل وشكرا منتدى طاطا يرحب بكم

حجر نيزكي جديد يسقط شمال غرب طاطا

اذهب الى الأسفل

حجر نيزكي جديد يسقط شمال غرب طاطا

مُساهمة من طرف Fatima في الأربعاء أكتوبر 24 2012, 13:52

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 12:08

قال مواطنون من إقليم طاطا إن نيزكا جديدا سقط بمنطقة تكموت بالشمال الغربي للإقليم، موضحين في اتصالات هاتفية مع جريدة هسبريس الاليكترونية متابعتهم لما يشبه كتلة لهب أبيض مائل للصفرة في حدود الساعة الثانية عشرة والنصف من ليلة الأربعاء وهي تخترق الفضاء في زاوية سقوط حادة.

وأكد عبد الرحمان ابهي الأستاذ الباحث بكلية العلوم بجامعة ابن زهر ورئيس مختبر علمي متخصص في دراسة النيازك بالجامعة نفسها، الخبر مبينا في تصريح لهسبريس أن النيزك لم يتم تحديد مصدره بعد، ولا قيمته العلمية مبرزا أن مختبره أرسل بعثة من الطلبة للبحث في الموضوع.

وأضاف ابهي (الصورة) أن الحجر النيزكي ومن خلال زاوية سقوطه سيسقط على الارض ولن يكتفي بالاصطدام باحدى طبقات الغلاف الجوي، مشيرا إلى أن جامعة ابن زهر ستعمل على نقل عينات من الحجر النيزكي الجديد إلى المختبر من أجل تحديد نوعه وقيمته العلمية.

يشار إلى أن نيزكا مريخيا سقط بمنطقة تيسينت بطاطا خلال السنة الماضية ولقي متابعة اعلامية وعلمية كبيرة داخل المغرب وخارجه.
avatar
Fatima
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 169
نقاط : 63547
تاريخ التسجيل : 30/01/2011
الموقع : Tata

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى